قائمة مسلسلات رمضان المصرية والقنوات الناقلة في موسم دراما رمضان 2021

خريطة قائمة مسلسلات رمضان المصرية على جميع القنوات الفضائية لموسم رمضان 2021 وترددات القنوات التي تعرض المسلسلات الرمضانية.
مسلسلات رمضان هي من دائماً من الأشياء التي ينتظرها الجمهور العربي سنوياً، حيث يعتبر موسم دراما شهر رمضان هو أكبر موسم درامي على مدار العام، يتنافس فيه العديد من النجوم بمسلسلات مختلفة تُعرض على قنوات فضائية كثيرة ومنصات مشاهدة الفيديو حسب الطلب، ما بين مسلسلات كوميدية ومسلسلات درامية ومسلسلات دينية ومسلسلات تاريخية.
جميع مسلسلات رمضان 2021
ويتنافس عدد كبير من نجوم الدراما المصرية، بأكثر من 30 مسلسل مصري تم إعلان دخولهم المنافسة لموسم دراما رمضان المقبل 2021، وسوف تُعرض مسلسلات رمضان المصرية على أكثر من قناة تلفزيونية فضائية، بخلاف القنوات التلفزيونية الأرضية، كما ستُعرض أيضاً على أكثر من منصة مشاهدة فيديو في مصر وخارجها.

وفي هذا المقال سنقدم لكم خريطة مسلسلات رمضان 2021، والقنوات الناقلة للدراما الرمضانية هذا الموسم، ونبذة مُختصرة عن كل مُسلسل وأبطاله، ليكون مرجعاً لكم يُساعدكم في معرفة المسلسلات الرمضانية وقنوات عرضها.

مُسلسلات رمضان على قناة ON E

تدخل قناة أون السباق الرمضاني بعدد كبير من المسلسلات الحصرية للعديد من نجوم الدراما المصرية، وتبث إشارة تردد قناة أون على القمر الصناعي المصري نايل سات، وتتواجد بجودتين مختلفتين على نفس التردد، On HD، On SD، وسوف تُعاد العروض الأولى للمسلسلات على قناة أون دراما أيضاً.
مسلسلات رمضان على أون 2021
ومن أهم مسلسلات رمضان التي سوف تُعرض حصرياً على شاشة قناة أون، مسلسل الاختيار بطولة النجوم كريم عبد العزيز، أحمد مكي. ومسلسل نسل الأغراب بطولة النجوم أحمد السقا، أمير كرارة. مسلسل نجيب زاهي زركش بطولة النجم الكبير يحيي الفخراني وتشاركه البطولة النجمة الكبيرة أنوشكا.

كما تعُرض على شاشة قناة أون مسلسلات، كوفيد 25 من بطولة النجم يوسف الشريف، والنجمة: أيتن عامر. ومسلسل بين السما والأرض، بطولة النجم هاني سلامة، والنجمة درة. وهي من نوعية المسلسلات الـ15 حلقة، وسوف يُعرضا بالتتابع.

هذا بالإضافة لعرض مسلسل كل ما نفترق، بطولة الفنانة ريهام حجاج، والنجم أحمد فهمي، ولكن عرض هذا المسلسل على القناة ليس حصرياً، وستعرضه العديد من القنوات المصرية الأخرى.

تردد قناة أون على النايل سات

استقبل الآن تردد قناة أون على النايل سات للاستمتاع بمشاهدة أقوى مسلسلات دراما رمضان 2021، يمكن استقبال إشارة التردد على أجهزة الرسيفر العادية SD وعالية الجودة HD.
القمر الصناعي
التردد
الإستقطاب
معدل الترميز
النايل سات10864أفقي (H)27500
التردد البديل لقناة ON E هو 10861، الإستقطاب أفقي، ومعدل الترميز 27500. والترددات يعملان بشكل جيد بإشارة عالية وبدون أي تقطيع.
برجاء العلم أن التردد القديم لقناة أون وهو 11013 استقطاب أفقي ومعدل ترميز 27500، قد توقف عن البث، وتم نقل إشارة القناة للتردد الموجود في الجدول السابق. {alertInfo}
وسوف نوافيكم بمواعيد عرض مسلسلات رمضان 2021 على قناة أون على النايل سات فور إعلان القناة عن المواعيد المقررة للعرض قبل رمضان بساعات، فتابعونا.

مسلسلات رمضان على قناة DMC

أعلنت قنوات dmc على خريطة عرض مسلسلات رمضان 2021 عبر شاشتها على القمر الصناعي نايل سات، وتدخل القناة السباق الرمضاني بأكثر من مسلسل حصري فقط عبر شاشتها. على أن يتم إعادة العرض الأول على شاشة دي إم سي دراما وفق جدول المواعيد الذي سيعلن عنه قادماً.
مسلسلات DMC في رمضان
ومن أهم المسلسلات الرمضانية التي سوف تعرض عبر شاشة قناة دي إم سي، مسلسل هجمة مُرتدة بطولة النجم الكبير أحمد عز وتشاركه البطولة النجمة هند صبري، كما يُعرض أيضاً مسلسل محمد رمضان الجديد عبر شاشة دي إم سي، ويدخل محمد رمضان السباق الرمضاني 2021 بمسلسل موسى، وتشاركه البطولة النجمة سُمية الخشاب.

كما تعرض قناة دي إم سي مسلسل لعبة نيوتن للنجمة الكبيرة مُنى زكي، ويشاركها البطولة كلاً من النجم محمد فراج، والنجم محمد ممدوح الشهير بتايسون.
وكان من المقرر عرض مسلسل الملك الذي يحكي قصة كفاح طيبة للروائي العالمي نجيب محفوظ، والتي تناقش السيرة الذاتية للملك الفرعوني المصري أحمس وكفاحه لطرد الهكسوس من مصر، إلا أنه توقف عرض المسلسل في الموسم الرمضاني القادم، وتأجيله لأجل غير مُسمى. {alertInfo}
ومن المقرر أيضاً أن تقوم دي إم سي بعرض مسلسل كل ما نفترق وهو عرضاً ليس حصري عبر شاشتها، لتكمل بذلك القناة خريطة مسلسلاتها لشهر رمضان وموسمه الدرامي.

تردد قناة دي إم سي على النايل سات

استقبل الآن تردد قناة دي إم سي على النايل سات، للاستمتاع بمشاهدة أقوى المسلسلات المصرية في الموسم الرمضاني القادم، ويمكن استقبال تردد دي إم سي بسهولة على جميع أنواع الرسيفرات العادية وعالية الجودة.
القمر الصناعي
التردد
الإستقطاب
معدل الترميز
النايل سات11449أفقي (H)27500
وبهذا التردد أيضاً تستقبل قناة دي إم سي دراما والتي ستعرض الإعادة لجميع مسلسلات رمضان المعروضة عبر شاشة قناة دي إم سي العامة. وسوف نوافيكم بمواعيد عرض مسلسلات رمضان على دي إم سي فور إعلان القناة عنها.

مسلسلات رمضان على قناة الحياة

قناة الحياة هي واحدة من أقدم القنوات الفضائية المصرية الخاصة التي تعرض مسلسلات دراما رمضان كل عام وتحظى بنسب مشاهدة عالية نظراً للمسلسلات المميزة التي تختارها لعرضها على شاشتها، وتتواجد قناة الحياة الحمراء على القمر المصري نايل سات.
مسلسلات الحياة في رمضان
وتدخل قناة الحياة الحمراء السباق الرمضاني هذا العام بخمسة مسلسلات تُعرض حصرياً فقط على شاشتها، بالإضافة إلى مسلسل كل ما نفترق أيضاً والذي تعرضه بالمشاركة مع قنوات أخرى.

وأول المسلسلات التي سوف تعرض عبر شاشة الحياة، مسلسل ضل راجل بطولة النجم ياسر جلال، والذي يدخل السباق الرمضاني للعام الرابع على التوالي بعد أن حقق نجاحات كبيرة في المواسم الرمضانية السابقة، يشاركه البطولة النجمة اللبنانية نور والعديد من النجوم الآخرين.

وثاني مسلسلات رمضان على شاشة الحياة الحمراء هو مسلسل النمر، بطولة النجوم محمد إمام وهنا الزاهد، وهو التعاون الأول بينهما ويشاركهم البطولة العديد من النجوم الكبار.

ومن المسلسلات المُنتظر عرضها على قناة الحياة في رمضان، مسلسل القاهرة كابول، بطولة النجوم الكبار طارق لطفي وخالد الصاوي وحنان مطاوع، وفتحي عبد الوهاب ونبيل الحلفاوي، ويشاركهم باقة من ألمع النجوم.
عرض مسلسل القاهرة كابول على قناة الحياة ليس حصرياً، ويُعرض على قنوات أخرى تابعوا قراءة المقال. {alertInfo}
وتعرض أيضاً قناة الحياة مسلسلين بالتتابع، كل مسلسل مُكون من خمسة عشر حلقة، وهم، مسلسل أحسن أب من بطولة النجم الشاب علي ربيع ويشاركه البطولة أحمد فتحي. ومسلسل عالم موازي بطولة النجمة الكبيرة دنيا سمير غانم ويشاركها البطولة كلاً من عمرو وهبة وشيماء سيف.

تردد قناة الحياة على النايل سات

للاستمتاع بمشاهدة مسلسلات قناة الحياة في رمضان، استقبل الآن إشارة تردد الحياة على النايل سات، بالبحث عنها بإدخال التردد الخاص بها من الجدول التالي إلى قائمة الترددات على جهاز الاستقبال لديك، ثم البحث عن القنوات بعد ذلك.
القمر الصناعي
التردد
الإستقطاب
معدل الترميز
النايل سات12206أفقي (H)27500
ويُمكنكم متابعة إعادات المسلسلات المعروضة على شاشة قناة الحياة، عبر قناة الحياة مسلسلات، والتي يمكن استقبالها بالتردد التالي: 11353 استقطاب أفقي ومعدل ترميز 27500.

وسنوافيكم بجداول مواعيد عرض مسلسلات قناة الحياة في رمضان فور إعلان القناة عنها، فتابعونا ليصلكم كل جديد من معلومات حول عرض مسلسلات موسم رمضان 2021.

مسلسلات رمضان على قناة CBC

تدخل قناة سي بي سي السباق الرمضاني بالعديد من المسلسلات الحصرية أيضاً، وتعرض قناة سي بي سي عبر شاشتها في رمضان مُسلسل حرب أهلية بطولة النجمة الكبيرة يُسرا ويشاركها البطولة كلاً من النجم السوري الكبير باسل الخياط، وجميلة عوض.
مسلسلات رمضان cbc
وتعرض أيضاً مسلسل اللي مالوش كبير للنجمة ياسمين عبد العزيز ويشاركها البطولة الفنان أحمد العوضي. كما تعرض أيضاً مسلسل ضد الكسر بطولة النجمة نيللي كريم ويشاركها النجم محمد فراج البطولة، وهو التعاون الثالث بينهما بعد نجاح مسلسلي سقوط حُر، وتحت السيطرة.

وتُعرض مسلسلات القاهرة كابول وكل ما نفترق أيضاً عبر شاشة قناة سي بي سي كعرض غير حصري. ومن المقرر عرض إعادات مسلسلات سي بي سي في رمضان على شاشة قناة سي بي سي دراما.

تردد قناة سي بي سي على النايل سات

اضبط جهاز الاستقبال لديك الآن على تردد قناة سي بي سي لاستقبال القناة والاستمتاع بمشاهدة المسلسلات الرمضانية التي سوف تُعرض عبر شاشتها، والعيب الوحيد في قناة سي بي سي هو عدم توافرها بصيغة HD عالية الجودة. ويمكن استقبالها بسهولة على جميع أنواع الرسيفرات.
القمر الصناعي
التردد
الإستقطاب
معدل الترميز
النايل سات11785رأسي (V)27500
استقبل أيضاً تردد قناة سي بي سي دراما عن طريق البحث بالتردد التالي: تردد سي بي سي دراما 11488 الاستقطاب أفقي ومعدل الترميز 27500، لمشاهدة إعادة مسلسلات رمضان على سي بي سي.

مسلسلات رمضان على قناة النهار

تعرض قناة النهار مسلسلات رمضان للعديد من النجوم، ومنها مسلسل بنت السلطان بطولة روجينا وباسم السمرة، ومسلسل الطاووس بطولة النجم السوري جمال سليمان وسهر الصايغ، ومسلسل المداح بطولة حمادة هلال ونسرين طافش.
مسلسلات على النهار رمضان 2021
كما تعرض قناة النهار في رمضان مسلسل كله بالحب بطولة زينة وأحمد السعدني، ومسلسل ولاد ناس بطولة صبري فواز ووفاء صادي، وهي مسلسلات حصرية لن تُعرض على قنوات مصرية سوى قناة النهار.

تردد قناة النهار على النايل سات

لاستقبال قناة النهار على النايل سات قم بضبط جهاز الاستقبال لديك على التردد التالي، وابحث عن القنوات وستجد القناة قد تم اضافتها إلى قائمة القنوات عند انتهاء البحث.
القمر الصناعي
التردد
الإستقطاب
معدل الترميز
النايل سات11785رأسي (V)27500
ولمشاهدة إعادات مسلسلات رمضان المعروضة على قناة النهار، استقبل تردد قناة النهار دراما، تردد 11488 استقطاب رأسي ومعدل ترميز 27500، وسوف نُحدث المقال لكم بمواعيد عرض مسلسلات رمضان فور اعلان القناة عنها، فتابعونا.

مسلسلات رمضان على قناة mbc مصر

تتميز قناة ام بي سي مصر في رمضان بعرضها لمسلسلات حصرية لا تُعرض على أي قناة أخرى، ونجحت قناة إم بي سي مصر في السنوات القادمة في تقديم أفضل المسلسلات الرمضانية، لتُكمل هذا العام سلسلة نجاحاتها بالعديد من المسلسلات المميزة.
مسلسلات mbc مصر في رمضان
تعرض قناة إم بي سي مصر في رمضان مسلسل ملوك الجدعنة وهو بطولة مشتركة للنجمين مصطفى شعبان وعمرو سعد. كما تعرض أيضاً مسلسل قصر النيل للنجمة دينا الشربيني والنجمة ريهام عبد الغفور.

ومن المسلسلات المُنتظرة على شاشة إم بي سي مصر في رمضان، مسلسل خلي بالك من زيزي بطولة النجمة أمينة خليل والنجم محمد ممدوح, بالإضافة لعرضها مسلسل لحم غزال بطولة غادة عبد الرازق وعمرو عبد الجليل.

ومن أكثر المسلسلات التي ينتظر الجمهور عرضها في رمضان هو الجزء الثاني من مسلسل اللعبة الذي حقق نجاحات كبيرة عند عرضه لأول مرة على منصة شاهد.نت لمشاهدة الفيديو حسب الطلب، وهو من بطولة هشام ماجد وشيكو ومجموعة من نجوم الكوميديا.

تردد قناة إم بي سي مصر على النايل سات

لمتابعة أقوى مسلسلات رمضان 2021، استقبل الأن تردد قناة إم بي سي مصر على النايل سات، عن طريق البحث عن القنوات باستخدام تردد القناة الوارد في الجدول التالي.
القمر الصناعي
التردد
الإستقطاب
معدل الترميز
النايل سات11270رأسي (V)27500
وبهذا نكون قد عرضنا لكم خريطة مسلسلات رمضان على القنوات المصرية، وسوف نقدم لكم أيضاً مقالاً عن خريطة عرض المسلسلات في رمضان على منصات مشاهدة الفيديو حسب الطلب، منصة واتش إت، ومنصة شاهد.نت، ومنصة فايو، فتابعونا.

#مسلسلات_رمضان #خريطة_مسلسلات_رمضان2021 #دراما_رمضان
بلوجر ومُدون مصري، مُهتم بالتدوين عن التقنية والمال والأعمال.

تعليقان (2)

  1. شكرا على المجهود
    مسلسل فارس بلا جواز هيتذاع على قناة ايه؟
    1. حتى الآن هيتذاع على قناة صدى البلد وقناة القاهرة والناس
جميع الحقوق محفوظة © 2023